الاثنين، 14 مايو 2012

عصام شرف''إسرائيل'' تحاول عرقلة إنشاء الجسر البري بين ''مصر'' و''السعودية''

افلام اون لاين العاب مصارعه كليبات اغانى كل جديد 2012 مباريات
                             مشاهدة عصام شرف''إسرائيل'' تحاول عرقلة إنشاء الجسر البري بين ''مصر'' و''السعودية''
                                 اون لاين عصام شرف''إسرائيل'' تحاول عرقلة إنشاء الجسر البري بين ''مصر'' و''السعودية''
                           شاهدة عصام شرف''إسرائيل'' تحاول عرقلة إنشاء الجسر البري بين ''مصر'' و''السعودية''
                             عصام شرف: ''إسرائيل'' تحاول عرقلة إنشاء الجسر البري بين ''مصر'' و''السعودية''


القاهرة - أ ش أ :
حذر الدكتور ''عصام شرف'' رئيس الوزراء السابق من أن ''إسرائيل'' تحاول عرقلة إنشاء الجسر البري بين ''مصر''و''المملكة العربية السعودية'' .
وطالب بعدم الالتفات إلي ما يصدر عن ''اسرائيل'' بخصوص العمل علي انشاء خط سكة حديد موازى لقناة السويس او عمل ما يطلق علية قناة بديلة .
وقال ''شرف'' امام لجنة ''النقل والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات'' بمجلس الشوري اليوم '' الاثنين '' برئاسة ''محمد سراج'' رئيس اللجنة أن ''اسرائيل'' تحاول تشتي الانتباه وتعلم جيدا أن خط السكة الحديد لن يؤثر علي ''قناة السويس'' التي تنقل 35 مليون حاوية سنويا في حين أن هذا الخط لو عمل بكامل طاقته 24 ساعة في اليوم علي مدار السنة لن ينقل اكثر من 2مليون حاوية فقط وما يحدث ما هو الا عملية تشويش.
وأكد أن ''اسرائيل'' تمارس ضغوطا لعدم بناء الجسر البري بين ''مصر'' و''السعودية'' لانه سيؤثر علي المشروع الاسرائيلي بإنشاء خط السكة الحديد ولفت ''شرف'' إلى ضرورة الاسراع بتنمية محور ''قناة السويس'' لان هذا الموقع من أفضل المواقع في العالم لإنشاء مراكز لوجستية، والعالم كله يعرف قيمة هذا الموقع الذي يروج لنفسه، ويملك كل مقومات المشروع ولكن احيانا أحس بأن هناك من يحاول تأخير هذه الامة.
وتابع أن هناك دراسة متكاملة لتنمية محور ''قناة السويس'' أعدت منذ سنوات ولابد من تطويرها والبناء عليها حتى نعمل بسرعة في هذا المشروع ويكفي ان دراسات البنك الدولي تؤكد ان مشروع شرق بورسعيد سيكون منافس لسنغافورة .
وقال ''شرف'': ''إنه من الخطأ الكبير ان تظل ''قناة السويس'' مجرد ممر للسفن ونقل الحاويات واشار الي ان هذا المحور لو استغل سيعود ''بمصر'' إلي ان تكون القاطرة العربية والافريقية'' .
وشدد ''شرف'' علي ضرورة أن يكون هناك كيان مستقل مسئول عن هذا المشروع له من الحرية والاتاحة ،ما يجعله يتخذ قرارات دون تعقيد او بيروقراطية طالما لاتمس الامن القومي'' .
ومن جانبه أكد الدكتور ''علي يحيى بسيوني'' الخبير الدولي في مجال النقل انه يستغرب من الاهمال الذي يصل في بعض الامور لحد الخيانة، نيتجة عدم تنمية محور ''قناة السويس'' .
وقال : ''ان دخل قناة السويس بلغ 5 مليارات و200 الف دولار العام الماضي، ويمكن ان نحصل علي اضعاف هذا الرقم من العمل علي انشاء مراكز لوجستية علي محور ''القناه'' وتعظيم القيمة المضافه للاقتصاد المصري وانشاء صناعات تعتمد علي ثروات سيناء ،وتشغيل كم كبير من العماله والعالم كله  في أمس الحاجة لهذا الموقع الذي يعتبر مركز توزيع العالم، واي تأخير في هذا المشروع هو خيانة لمصر وللاجيال القادمه .

ليست هناك تعليقات: