الجمعة، 18 مايو 2012

اشادت الدكتورة نادية زخارى وزيرة الدولة

افلام اون لاين العاب مصارعه كليبات اغانى كل جديد 2012 مباريات
                                                             زخاري تشيد بزيادة ميزانية البحث العلمي إلى 3ر1مليار جنيه
أشادت الدكتورة نادية زخارى وزيرة الدولة للبحث العلمي باستجابة حكومة الدكتور كمال الجنزوري لطلبها بمضاعفة موازنة البحث العلمي في ميزانية العام المالي 2012/2013..مشيرة إلى أن الميزانية ارتفعت من 500 مليون جنيه إلى3ر1 مليار جنيه .

وأكدت زخارى فى تصريح خاص لوكالة انباء الشرق الاوسط الجمعة أن تلك الاستجابة عكست إيمان حكومة الجنزوري بأهمية البحث العلمي خلال الفترة الحرجة التي تمر بها مصر حاليا والذي تعتمد عليه الكثير من المشروعات المتعلقة بتنمية مصر ونهضتها والاستفادة من مواردها.

وقالت زخاري إنها رأست الخميس اجتماعا للمجلس الأعلى للمراكز والمعاهد البحثية بمقر الوزارة تم خلاله مناقشة سبل ربط البحث العلمي بالصناعة من خلال عقد مؤتمر دولي في النصف الثاني من الشهر القادم لعرض أهم تطبيقات الأبحاث العلمية التي تم تفعيلها خلال الفترة الأخيرة في مجالات الغذاء والصحة والزراعة والتكنولوجيا الحيوية وتكنولوجيا النانو ..مشيرة إلى أنه سيقام معرض على هامش المؤتمر يتم فيه عرض تلك المخرجات على الطبيعية ليتمكن رجال الاعمال والصناعة والمستثمرين من التعرف على نتائج الأبحاث على أرض الواقع .

وأضافت أنه تم الانتهاء من إعداد مسودة قانون البحوث الطبية الاكلينيكية والذي سيخلق بيئة مناسبة للتطوير والنهوض بصناعة الدواء فى مصر وتم عرضها على الجامعات والمراكز البحثية والوزارات المعنية تمهيدا لرفعها على مجلس الوزراء الشهر القادم.

وأشارت الدكتورة نادية زخاري إلى أنها ستغادر الأحد إلى مدينة جنيف السويسرية لتمثيل مصر في المؤتمر الدولي حول دور البحث العلمي في التنمية الذي سيعقد بجنيف منتصف الأسبوع

ليست هناك تعليقات: